Sahra Wikileaks Center
الصحراء ويكليكس يعمل على النهوض بالفعل الحقوقي بالمنطقة وذلك بإزالة كل شائبة عنه

“الفيفا” تتدخل لحل أزمة كروية جديدة بين المغرب و الجزائر بسبب كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة

      بعد صراع طويل و شك في إمكانية مشاركة المنتخب المغربي بالبطولة الإفريقية للناشئين، كشف موقع KOOORA أن المنتخب المغربي توجه إلى الجزائر في رحلة مباشرة، بعدما تدخل بشكل شخصي و بكل ثقله “جياني إنفانتينو”، رئيس منظمة الـ FIFA ، التي ترعى بطولة كأس إفريقيا للناشئين أقل من 17 سنة، و التي تنظم أطوارها في دولة الجزائر، من أجل تأمين رحلة مباشرة بين المغرب و الجزائر، على متن طائرة رومانية مكتراة على حساب “الفيفا”، دون الاضطرار إلى رحلة مزدوجة باتجاه تونس ثم التحول في طائرة تونسية إلى الجزائر، و هي الرحلة التي أصبح يطلق عليها مغاربيا بـ “الرومبوان”، في إشارة إلى مسارها الطويل الذي تفرضه الجزائر على الفرق و المنتخبات المغربية.

      و كما هو معلوم فإن الجزائر تغلق أجوائها في وجه جميع الطائرات ذات الرمز المغربي، و ذلك منذ سنة 2021 بعد فشل جميع المبادرات العربية لرأب الخلاف بين الدولتين الجارتين، و تأجيج قصر المرادية هذا الخلاف من خلال حوارات الرئيس “عبد المجيد تبون” في وسائل الإعلام و خطابات قائد الجيش الجزائري “شنقريحة” أمام الجنود داخل ثكنات الجيش الجزائري، ثم تحويله إلى حملة عداء بين النظامين، وصلت تأثيراته إلى الشعبين اللذان نقلا بدورهما العداء إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

      و بسبب سياسة شيطنة الجار الغربي التي تتبناها الجزائر، فمن المنتظر أن تراجع الـ FIFA  على خلفية هذه الأزمة بين الجارين قوانينها التنظيمية للبطولات، و قد تنتقل الأمور إلى المحكمة الرياضية بسويسرا (TAS)، مما يهدد الجزائر بحرمانها من تنظيم التظاهرات الرياضية المقبلة، لأن المغرب لا يغلق أجوائه في وجه الطيران الجزائري عكس النظام الجزائري الذي تعنت في فتح أجوائه و اعتبر الأمر قرارا سياديا.

      الصراع بين المغرب و الجزائر و الذي انتقل إلى الرياضة، تراه فيه الفيفا تسيسا للرياضة من الجانب الجزائري، الذي سعى لحرمان المنتخب المغربي للشبان من المشاركة بقراراته السياسية الصارمة و الشمولية، و فيه تعنتا قد يجعل الجزائر تصنف رياضيا داخل إفريقيا و حتى دوليا كبلد عسكري منغلق، و قد تفرض عليه عقوبات أو تدفع لتوقيع التزامات رياضية.

                                                                                                   عن طاقم “الصحراءويكيليكس”

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

[email protected]

 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد