بعد ترددها غير ما مرة على الأقفاص الحديدية الصدئة لزنازن المحتل المغربي بمدينة العيون، وهي مسلوبة الارادة و الحرية، فضلت بخنوس النضال الصحراوي “نگية الحواصي” المقيمة بإسبانيا، أن تدخل بمحض إرادتها و هي في كامل قواها العقلية القفص الذهبي، و عقدت قرانها بشاب صحراوي مقيم بإسبانيا.
“نگية الحواصي” عاشت طفولة قاسية بمدينة العيون المحتلة بين فقر العائلة و ظلم الاحتلال المغربي، غير أنها استطاعت بمعية رفيقتها “حياة الركيبي” أن ترسم لوحات من النضال منذ انطلاق انتفاضة الاستقلال في شهر ماي 2005….و مع مرور السنين، تأكدت “نگية” و “حياة” بأن غراب كناريا “عمر بولسان” يستغلهما أبشع استغلال و بأن شبابهما سيضيع دون نتيجة، لذلك فضلتا الاستقرار في إسبانيا للحصول على أوراق الإقامة و تحسين وضعيتهما الاجتماعية….و في إسبانيا تعرفتا على الوجه الحقيقى لـ “عمر بولسان” حيث أنه لم يعرهما اهتماما مما جعل إقامتهما في إسبانيا جد صعبة. …فألف مبروك يا “نگية” و نتمنى لك حياة مليئة بالسعادة و الهناء
عن طاقم ” الصحراءويكيليكس”
لإبداء ارائكم و مقترحاتكم