مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         إيطاليا تكشف السعر الذي تشتري به الغاز الجزائري، و إسبانيا في مدينة الداخلة المحتلة بحثا عن فرص الاستثمار             الجزائر تستعرض طائرة إخماد حرائق روسية مستأجرة و غضب شعبي عن سبب تأخر شراء طائرات طوارئ رغم توفر الأموال             الرئيس الجزائري يفضح نفسه خلال تفقده لمعرض الجزائر الدولي و يكشف عبثية النظام في عقد الصفقات مع الخارج             خلاف داخل أجنحة النظام الجزائري بعد تصريحات ''ابرهيم لعلامي'' لقناة 22 حول ما قاله ''علي حداد'' في السجن             هل يسعى المحتل المغربي لشيطنة القضية الصحراوية من خلال عقده لشراكات أمنية شرقا و غربا ؟             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

''تيم بلوتا'' ... هل تنفع حمامة السلام في زمن الحرب و العبث النضالي !؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 ماي 2022 الساعة 26 : 13



بقلم : الغضنفر

             يبدو بأن خرافة "الشاحنة الحمراء"  التي تطرقت لها في مقالي السابق، قد جعلت الأمريكي / الإيرلندي،"تيم بلوتا"، يتقوقع على نفسه و يقرر عدم المشاركة في شطحات الفاسقتين "سلطانة" و "الواعرة" فوق سطح منزلهما، و يكتفي بتتبع ما يحدث من داخل المنزل، و ذلك منذ حادثة الشاحنة التي اصطدمت بالمنزل، لدرجة أن خوفه من المجهول دفعه ليخرج  عشية يوم السبت الماضي (21 ماي 2022)  أمام المنزل، و في يديه حمامة بيضاء، و توجه نحو بعض عناصر الأمن المغربية المتواجدة بالمكان، لينادي  فيهم بالسلام، قبل أن يطلق الحمامة في الهواء،   كعربون منه على نضاله  من اجل عالم خال من الحروب.


             مبادرة "تيم بلوتا"   بإطلاق حمامة للدعوة إلى السلام، كانت فكرة بلا معنى  في ظل إصرار القيادة الصحراوية على مواصلة حربها الدونكيشوتية ضد جيش الاحتلال المغربي، و لتزامنها كذلك  مع التهديد  الذي أطلقه "محمد الولي لعكيك"، قائد أركان الجيش الصحراوي، الذي هدد بتنفيذ عمليات عسكرية داخل مدن الصحراء الغربية، و كذلك في ظل العبث النضالي الذي تمارسه "سلطانة خيا"،  من خلال  إدعاءها بأنها ناشطة حقوقية، و الحال أن الجميع يعرف تاريخها المنحط  ببوجدور المحتل و بإسبانيا، و هو ما يفسر عدم اكتراث ساكنة المدينة بما تفعله منذ سنة و نصف بمنزل عائلتها، ناهيك على أن صورتيها المنشورتين على الانترنيت و هي تحمل سلاح الكلاشنكوف خلال إحدى زياراتها للمخيمات،  تضربان مصداقية العمل الحقوقي و خطاب السلام.


            "تيم بلوتا" و مواطنته "روث ماكدونو"، لا وزن لهم في وطنهم،  مجرد أناس بسطاء يعتقدون في أنفسهم أنهم رسل سلام للمستضعفين، و يشكلان أمثلة حية لأولئك الأجانب الذين يعيشون حياة الفوضى في حياتهم، لا يؤسسون عائلة حقيقية  و لا ينجبون أطفال، و لا يعرفون معنى الاستقرار العائلي، و لا يعيرون بالا لأخلاق المجتمع،  ينخرطون في بعض القضايا دون أن يكون لهم إلمام بحيثياتها، المهم بالنسبة لهم أن يكسبوا بعض المال نظير انخراطهم، و الدليل على ذلك  أن "تيم" قبل على نفسه أن يقيم منذ شهرين و نصف مع ثلاث نساء ("سلطانة" و "الواعرة" و "روث") لا تجمعه معهن رابطة شرعية و قانونية، و هو  غير متزوج و يصر على وضع قرط في أذنه   كشاب طائش، و له خليلة تخونه بين الفينة و الأخرى كلما كان هناك خلاف بينهما، و هو يعلم بخياناتها له و مع ذلك يسامحها في كل مرة،... أما "روث ماكدونو" فقد قبلت أن ترافقه رغم أنها متزوجة من رجل عربي من أصول سورية يحمل الجنسية البريطانية،  يدعى "عدي" أو قصي"'.... و هنا نتساءل عن معنى الرجولة لذا هذا الأخير؟


            الفاسقتين "سلطانة" و "الواعرة"  كانتا تعتقدان أن مجرد وجود أمريكيين بمنزلهما  سيشكل حصانة لهما و سيجعل شطحاتهما أكثر تأثيرا، لكن الأيام أثبتت بأن  سلطات الاحتلال المغربي  لا تعير اهتماما للأجانب مهما كانت جنسيتهم،  و تتعامل معهم حسب الظروف، بين السماح لهم بالزيارة او الطرد من المنطقة، و الدليل على ذلك هو إقدامها  ليلة الاثنين الماضي (23 ماي 2022) على منع ثلاثة أمريكيات من مغادرة مطار العيون المحتلة و إرجاعهن على متن نفس الطائرة نحو مطار الدار البيضاء.


           و  خلال الأيام الأخيرة، تستعد الفاسقة "سلطانة" مغادرة مدينة بوجدور المحتلة، خلال الأسبوع المقبل، برفقة ضيفيها الأمريكيين، مخافة أن تتعرض للمضايقات من طرف سلطات الاحتلال المغربي، بحيث قامت بالإجراءات الإدارية  اللازمة من أجل تجديد جواز سفرها، بعد أن وصلت إلى قناعة بأنها استنفدت كل أوراقها في الشطح و الردح  و دخلت مرحلة الرتابة الإعلامية، و أن كل  مخططاتها في استثمار تواجد الأمريكيين بمنزلها قد فشلت، بما في ذلك الإضراب عن الطعام الذي خاضته "روث ماكدونو"، لذلك تحاول أن توهم الجميع بأنها ستواصل معركتها بالخارج و أنها ستعود من جديد إلى بوجدور بمخطط جديد.


           الإضراب المزعوم عن الطعام الذي خاضته "روث ماكدونو"،  لمدة عشرة أيام خلال الفترة ما بين 04 و 14 ماي 2022 تبين بأنه مجرد مسرحية و لم يكن حقيقيا لخلق نوع من الدعاية و للضغط على سلطات الاحتلال المغربي، لكن هذه الأخيرة تعاملت بنوع من الاحترافية مع الأمر عندما أحضرت لمرتين سيارة الإسعاف إلى المنزل لتحمل المسؤولية إلى أصحاب المنزل،  حيث تبين بأن الأمريكية كانت تتناول وجباتها بشكل عادي،  خصوصا طبق الأرز بالسمك، و هو ما جعل أمرها يفتضح مع توالي الأيام، بحيث لم تظهر عليها آثار المضربين عن الطعام ، التي  كشفها العديد ممن مروا من هذه التجربة القاسية.


         بعد  عام و نصف من عودتها إلى بوجدور المحتل،  ستغادر"سلطانة" خلال الأسبوع المقبل، لتلتحق بشقتها  الفاخرة بمدينة أليكانتين التي حصلت عليها نظير هذا الضجيج الذي افتعلته، و سيلتحق بها عدد من أفراد العائلة الذين وعدتهم بالهجرة إلى الخارج، خصوصا أولئك الذين ساندوها على رأسهم  أختها "الواعرة" و أمها "مينتو" و  أبناء إخوتها "الفايدة" و "صباح" و "عبدالله" ... بالإضافة إلى أحد أفراد عائلتي "بابي" أو "الحافيظي"، و غالبا  ما ستكون "زينبو بابي"، نظرا للكسور التي تعرضت لها على مستوى اليد،... و هنا يطرح السؤال: هل فعلا تعرضت هذه الأخيرة لاعتداء أدى إلى كسر أصبع يدها؟ أم تعمدت كسره لغاية في نفس يعقوب؟ .... ذلك ما ستجيب عنه الأيام المقبلة.





 


 


 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

[email protected]

 

 

 

 

 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 

 

 







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق







 
جديد التسريبات

إيطاليا تكشف السعر الذي تشتري به الغاز الجزائري، و إسبانيا في مدينة الداخلة المحتلة بحثا عن فرص الاستثمار


الجزائر تستعرض طائرة إخماد حرائق روسية مستأجرة و غضب شعبي عن سبب تأخر شراء طائرات طوارئ رغم توفر الأموال


الرئيس الجزائري يفضح نفسه خلال تفقده لمعرض الجزائر الدولي و يكشف عبثية النظام في عقد الصفقات مع الخارج


خلاف داخل أجنحة النظام الجزائري بعد تصريحات ''ابرهيم لعلامي'' لقناة 22 حول ما قاله ''علي حداد'' في السجن


هل يسعى المحتل المغربي لشيطنة القضية الصحراوية من خلال عقده لشراكات أمنية شرقا و غربا ؟


الرئيس الجزائري يضحي بوزير المالية لتخفيف الأزمة مع مدريد و لتدارك غضبة بروكسيل

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


صمت الخرفان


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق