مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         الجزائر تهدد دولة إسبانيا على لسان ''إبراهيم غالي'' و تذكرها أن ثمة فواتير يجب سدادها... و لو بعد حين!!             ملاكم صحراوي يتوج على حساب ملاكم مغربي في نهائي من نار.             ''تيم بلوتا'' ... هل تنفع حمامة السلام في زمن الحرب و العبث النضالي !؟             ''ولد لعكيك'' يورط الدولة الصحراوية في خطاب الإرهاب بعد تهديده بشن عمليات فدائية ونوعية بمدن الصحراء الغربية             قراءة في خلفيات صدور أول دستور لـ ''جمهورية القبايل'' المزعومة             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كبوة ''ثعالب الصحراء'' في الكاميرون تدفع بالرئيس ''تبون'' إلى ترأس اجتماع وزاري لتدارس تبعات هذا التعثر.


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يناير 2022 الساعة 05 : 12



     نشرت صحيفة "الشروق" الجزائرية عبر صفحتها على الفايسبوك و حتى على موقعها، أن الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" سيترأس مجلسا وزاريا و سيخصص هذا الاجتماع لدراسة كبوة "ثعالب الصحراء" في واقعة "ليمبي ستاديوم"، حيث انهزموا بشكل مفاجئ و غير متوقع أمام منتخب غينيا الاستوائية الذي يعد من المنتخبات الضعيفة، ليكرس بهذا الإخفاق عقدت المنتخبات المغاربية من الفرق الإفريقية الضعيفة، بعدما كان المنتخب المغربي قد عاش نفس الظروف خلال الكأس الإفريقية الأخيرة بمصر، حين خرج من الدور الثاني على يد منتخب البينين بضربات الترجيح.

 

      و يرى عديد العارفين بالشأن الجزائري في هزيمة المنتخب الجزائري أنها بمثابة نكسة شعبية صعبة جدا، و قد تكون لها آثار اجتماعية لاحقة على الشعب الجزائري الذي يعاني ظروف اقتصادية جد صعبة مع بداية هذه السنة، بعدما تحول المنتخب القومي الجزائري إلى رمز لقوة الدولة و النظام، و أصبح مدعوما من طرف رأسي البلاد الرئيس؛ "عبد المجيد تبون" و قائد الأركان "سعيد شنقريحة"، و سبق أن حذر المعلق الرياضي الجزائري "حفيظ دراجي" من هذا الترابط الوثني بين الوضع الاجتماعي – النفسي للشعب الجزائري و الفريق الوطني، و حذر من خطورته على الوضع العام بالبلاد، لأن أي كبوة للمنتخب قد تخلف ردود أفعال غير متوقعة و قد تتسبب في إحباط جماعي و احتقان شعبي.

 

      و الذي يزيد من خطورة هذه الهزيمة، هي محاولة الصفحات و المواقع الإخبارية الجزائرية ربطها مع نظرية المؤامرة، حيث تناقلت الحسابات الجزائرية بعض الكلام لـ "حفيظ دراجي" و مقطع مصور لراقي جزائري، يؤكد أن "الخضر" تعرضوا لسحر إفريقي و أن تراكم العين و الحسد على اللاعبين كبل أقدامهم، و جعل مستواهم كما تابعه الجميع و عجل بهزيمتهم أمام منتخب ضعيف، و عرض الراقي على المدرب "بلماضي" و على رئيس الإتحاد الكروي الجزائري خدماته لحل العقد و فك السحر و إبطال أثر العين، و قال أنه مستعد للانتقال إلى الكاميرون من أجل تحصين المنتخب الوطني ضد الأعداء المتربصين بهم و ضد أعمال السحر القذرة التي أنزلت بهم الهزيمة، و المصيبة أن تلك الهبَّة لقيت صدى واسعا بين الجماهير التي آمنت بأن المشكل ليس في ضعف المنتخب الجزائري الذي لم يستعد جيدا للنهائيات، بل في المؤامرة و السحر و العين.

 

      و خلفت خسارة منتخب الجزائر في الكأس الإفريقية أثرا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا و أنها خسارة أدت لكسر سلسلة اللاهزيمة التي بلغت 35 مباراة، و كان المنتخب الجزائري قريبا من كسر رقم المنتخب الإيطالي، و علقت صفحات مصرية و تونسية شامتة في خسارة الخضر ردا على شماتة الصفحات الجزائرية بعد خسارة المصريين أمام منتخب نيجيريا و تعثر "صقور قرطاج" أمام مالي خلال الجولة الأولى من النهائيات الإفريقية، و بقي أمام منتخب "الثعالب" لقاء واحد جد صعب، أمام منتخب "الفيلة" الإيفواري، و من المنتظر أن يحاول المنتخب الجزائري استعادة توازنه بالفوز على هذا الأخير.

 

 

عن طاقم "الصحراءويكيليكس" 

 

 

 

لإبداء ارائكم و مقترحاتكم

[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



كبوة ''ثعالب الصحراء'' في الكاميرون تدفع بالرئيس ''تبون'' إلى ترأس اجتماع وزاري لتدارس تبعات هذا التعثر.





 
جديد التسريبات

الجزائر تهدد دولة إسبانيا على لسان ''إبراهيم غالي'' و تذكرها أن ثمة فواتير يجب سدادها... و لو بعد حين!!


ملاكم صحراوي يتوج على حساب ملاكم مغربي في نهائي من نار.


''تيم بلوتا'' ... هل تنفع حمامة السلام في زمن الحرب و العبث النضالي !؟


''ولد لعكيك'' يورط الدولة الصحراوية في خطاب الإرهاب بعد تهديده بشن عمليات فدائية ونوعية بمدن الصحراء الغربية


قراءة في خلفيات صدور أول دستور لـ ''جمهورية القبايل'' المزعومة


الرئيس الجزائري يجسد ''دبلوماسية النيف'' خلال زيارته لتركيا ... !!؟

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


صمت الخرفان


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق