مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لموقع الصحراء ويكيليكس بحلته الجديدة         ''بوريطة'' يجمع 40 دولة في مؤتمر افتراضي و ''بوقادوم'' يخوض بالطائرة سباق ضد الساعة... !!             خط بحري بين ميناء غزوات و مدينة مليلية يثير جدلا على منصات التواصل و يعمق الخلاف بين الجارتين... !!             بيان الأمانة الوطنية ... غاب القرار و حضرت الألحان اللغوية             الوضع الجزائري (80) : العثور على اللواء ''سليم قريد'' جثة هامدة.             النفخ في قربة مثقوبة ...''سليطينة خيا'' نموذجا             كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير            كاريكاتير           
استطلاع رأي



 
ويكيليكس بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة

"ليلى بنت باكيتو" نجمة أفلام بورنوغرافية


إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدُفِّ ضاربا.. فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


علاقة عشق بين شاعرة المخيمات و والي تندوف


احذروا بني كلبون

 
صورة وتعليق

كاريكاتير
 
فيديو
 
حوارات
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

''خطري أدوه'' يرد على منتقدي أشغال الدورة الثانية للأمانة الوطنية و يعتبرهم عملاء للاحتلال المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يوليوز 2020 الساعة 10 : 13



 

 

 

بقلم : الغضنفر


        راج مؤخرا تسجيل صوتي للأخ "خطري أدوه  عضو الأمانة الوطنية  و مسؤول أمانة التنظيم السياسي، حاول خلاله أن يرد على الكلام الذي تم ترويجه مؤخرا بخصوص كواليس الدورة الثانية العادية للأمانة الوطنية، التي انعقدت أيام 12 و 13 و 14 يوليوز 2020، و الجدال الذي واكب عملية تعميم وثيقة "لائحة السياسة الداخلية" المنبثقة عن هذه الدورة، حيث رسم "خطري" صورة وردية عن هذا الاجتماع،  معتمدا على فراسته في الخطابة  و تنويع العبارات الجمالية كقوله : " بالتأكيد أنها دورة ممتازة ومن حيث أجواءها كذلك في غاية الامتياز.. كان نقاش ثري وعميق ومنسجم ووحدة للقيادة في التصور وفي التحليل وفي الرؤية يعني خارقة للعادة ...

 

         و من جهة أخرى، اعتبر "خطري ادوه" أن أولئك الذين يروجون الأخبار المغلوطة و ينتقدون عمل القيادة الصحراوية هم عملاء للمحتل المغربي،  و هو الأمر الذي يؤكد بأن  القادة لم يغيروا نمط تفكيرهم حيث أن نهج التخوين قديم كأسلوب حكم، امتاز به بعض من تسملّوا قيادة هذا الشعب و أخذوه ذريعة للتنكيل بأصحاب الرأي المخالف لهم، فالخيانة ليست تهمة ممكن تجاوزها كتهمة الكذب أو الانتهازية أو الخطأ في تقييم الوضع، فهي أم الرذائل كلها، ولهذا أعتقد انه من العار السكوت على أيٍ كان يُشْهِر سيف التخوين بوجه فئة من أبناء شعبه، ما لم يكن لديه إثباتات وتحقيقات وقرائن على الخيانة.


         أظن بأن "خطري أدوه" - و هو يدعو الى الوحدة الوطنية- تناسى بأنه يساهم في التفرقة، ذلك أن من يلقي هذه تهمة الخيانة على عواهنها على الناس وخصوصًا على مثقفي هذا الشعب الذين لهم رأي مخالف، فهو في الواقع يصنع الفتنة، وهو محرك للشرّ، وهو أناني يحاول احتكار الوطنية والنظافة لمن سييرون كالعميان وراء سياسة القيادة، حتى لو أدى هذا إلى إضعاف القضية الوطنية، فيما هي أحوج ما يكون إلى النقد الذاتي، بمختلف مركباته تحت خيمة نضالية واحد تقود إلى الحفاظ على المشروع الثوري .


         و بعيدا عن مناقشة زلة "خطري" في تخوين المعارضين، سأحاول ان اصدق  كلامه بأن الاجتماع الأخير للامانة الوطنية هو  من بين الأحسن على الاطلاق في تاريخ القضية، و سأنتظر مع المنتظرين لنرى مدى تطبيق  بعض التوصيات خلال الشهور القادمة، خصوصا القضايا الجوهرية، كمسألة التعاطي مع الأمم المتحدة و مبعوثها للمنطقة، و التحرك في المناطق المحررة، و بشروط محددة لاستئناف المفاوضات، و إحياء عملية الاستفتاء على أساس  قوائم إحصاء 1974، و إغلاق معبر الكركرات و  فرض اخترام المياه و أجواء الصحراوية، مكانة الدولة الصحراوية داخل الاتحاد الإفريقي.

 

للاستماع للتسجيل الصوتي المرجو الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/Saharawikileaks/videos/637184453566927/

 

 


لإبداء ارائكم و مقترحاتكم
[email protected]

 

 

 

 

 

 

 


 

كما يمنكم متابعتنا عبر صفحتنا على الفايسبوك

 

 

 







 قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق







 
جديد التسريبات

''بوريطة'' يجمع 40 دولة في مؤتمر افتراضي و ''بوقادوم'' يخوض بالطائرة سباق ضد الساعة... !!


خط بحري بين ميناء غزوات و مدينة مليلية يثير جدلا على منصات التواصل و يعمق الخلاف بين الجارتين... !!


بيان الأمانة الوطنية ... غاب القرار و حضرت الألحان اللغوية


الوضع الجزائري (80) : العثور على اللواء ''سليم قريد'' جثة هامدة.


النفخ في قربة مثقوبة ...''سليطينة خيا'' نموذجا


بيان الحشو والإطناب في زمن الشدة و الصعاب

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  جديد التسريبات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  صور

 
 

»  وثائق

 
 

»  فيديو

 
 

»  حوارات

 
 
وثائق
 
الأكثر تعليقا

"خديجة مثيق" و رسائلها المفتوحة


صمت الخرفان


رفقا بشبابنا الصحراوي

 
موقع صديق